CLICK HERE FOR THOUSANDS OF FREE BLOGGER TEMPLATES »

Friday, January 11, 2008

أتلقى بعض المداخلات التى أجدها ذات كثافة نوعيه لها من الثقل ما يجعلنى

أتساءل بينى وبين نفسى:هل أقوم بالرد مع صاحبها والتواصل معه ؟ أم أغلق

الباب وأحتفظ لنفسى برأيى ما أعشقه وأعتنقه وأجده عصارة فكر ورحيق بحث لما

وصلت إليه مصاحبآ وممازجآ لإقتناع وقبول منى.

أمس وجدت طارقآ ينبئنى بأنى قد تركت له عنوان بريدى ألإلكترونى للمحادثه

أو الدعوة للنقاش والتواصل وكان هو (وليسمح لى )أن أخاطبه بالأخ/sagittarus

الذى فى حديثى معه ضن على بها إذ يبدو أن دينه ومبادئه تأبى أن تعترف بى

(كملحد)،وقد آثرت أن أنشر تعليقه كما هو ،وليسمح لى بأن أمارس حقى فى الرد عليه

لقد أخبرته بما جرى من حوار بيننا اليوم إيمانى بوجود قوه غيبيه(وهى الغيب

الوحيد الذى أومن به)،تقف وراء هذا العالم،وتحافظ على ديمومته،وأنها لاتحس ولاترى

بل نلمس آثارها حولنا تمامآ كالكهرباء أو الهواء..

ولقد طرحت عليه وجهة نظرى فيما يجدنى ضالآ نحوه أو غير مؤمن به أو أنتقده

وأوضحت له أن عدم إيمانى وإنتقاداتى تأتى كاستنادآ على أدله وبراهين من الكتب

المعتمده والمعترف بها من قبل أصحاب دين بعينه لاأجد أدنى إتفاق أو إعتراف به

أو بمن جاء به..هذه قناعتى وما وجدته مدعمآ بالأدله والبراهين..

الذى أريد أن أؤكده هنا أن ألأخ العزيز ينضوى تحت لواء من نطلق عليهم الجماعه

أحادية المصدرفيما يركنون إليه من عقيدة أو دين حيث لا يعترفون البته إلا بما سبقهم

ألأولون من تدوين فى كتبهم وخطوا فيه أفكارهم التى لاتحيد قيد أنمله عما أستقر عليه

وسوق له صاحب الرساله ولا يعيرون ألرأى ألآخر أدنى إهتمام أو حتى ينفقون مشقة

ما لقراءته أو حصر ما قد يأتى من أفكار فيه.

ومن ضمن العيوب التى يختص بها بعض المسلمين(وليس كلهم) أنهم أيضا إلى جانب

خاصية ألأحاديه التى لايحيدون عنها قيد أنمله ،أنهم يستقون مصادرهم من مصادر

يصنعون منها قدسية لايجب أن تمس بل فى ظنهم أنها من مصدر قدسى لايجب أن نلمسه

من قريب أو من بعيد،وهنا يحضرنى أستاذنا نصر أبوزيد الذى ماأن حاول أن يغير من النص

ويغلب عليه المصلحه العامه بما يتماشى مع روح العصر،إلا وقد فتحت عليه أبواب جهنم

التى قذفت به إلى خارج الوطن مع التأكيد أن إقترانه بالزوجه باطـــل،وأن السيده إبتهال

زوجته قد فرق بينها وبينه!!

الشىء بالشىء يذكر فحينما قال أستاذنا محمد عابد الجابرى بأن هناك من النص المقدس ماقد

فقد ولم يتم جمعه أو لمه واستشهد على ذلك بأحاديث قد صدرت أو نسبت لعائشه زوجة محمد

قامت الدنيا ولم تقعد،وقد علق أحد أساتذة الفلسفه المصريين المخضرمين على ذلك بأنه قد فتح

على نفسه أبواب جهنم،وأحسب أنها من ذات النوع الذى قد فتح وفغر فاه على من سبقه وتجرأ

ليقول كلمة ما ،تمس النص المقدس..وككلمة حق أن هناك من يؤمن بأن هناك متناقضات أو

متعارضات فى صلب الدين ولكن لايجد الجرأه أو القدره على ألإفصاح أو أن يرفع عقيرته

ليقول كلمة حق!!الخوف يملأنا وألإرهاب يحوطنا،ولم لا فهى أدوات تم إستعمالها أو إستخدامها

ونجحت فى فرض عقيدة بعينها أو شريعة بذاتها،وقد قال نبى ألإسلام"نصرت بالرعب"؟؟؟

فلم لا يترسم ذات الخطى أبناءه وأحفاده كى تستمر مسيرة الخطأ

ومما أؤمن به أن بعض المسلمين قد إنتهج نفس النهج ليفرض الرأى الذى قد توارثه ويريد أن

يظل كما هو ون تغيير أو تطوير..ومنهم أخى الذى لايعدنى أخآ له لإختلافى فى الرأى معه

أو لإيمانى بأن ما يعتقده به شىء من الخطأ إن لم يكن يحمل كل الخطأ ويتحمل كل الضلال!!

ألأمر الثانى الذى أود أن يعرفه أخى أنى لاأسعى للذة كما الحيوان ألأعجم الذى لا يختلف

عنا حقيقة إلا فى الرجه وليس فى النوع حين يمارس الجنس فهو لايأبه بمن حوله أو يحوطه

بل يأتى إغتنام اللذه أمام من يماثله من حيوان كان أو إنسان،أما نحن بنو البشر فقد قننا ذلك

الفعل وآثرنا ألا يتم إلا فى الخفاء..وهذا هو الفارق الوحيد بيننا وبينه..,إن لم تكن تعلم ذلك

فأرجوك أن تدخلها فى ذاكرتك..وأنك لو كنت قرأت ماكتبته فى سلسلة مقالات سابقه حاولت فيها

أن أسرد تجربتى الشخصيه التى أحملها على كاهلى..فستجدنى لم أمارس الجنس المثلى سوى

مرات لاترقى لأن تكون فى عداد نصف أصابع اليد الواحده ليس إلا..وأنها كانت مداعبات

جنسيه ولم تكن كما تظنها لواطآ كما تطلقون عليه من إلتصاق الإثنان فى جسد واحد!!

ماهى مظاهر إرتمائى فى أحضان اللذه إن كان ألأمر كذلك؟؟

حتى التصريح بمثليتى ومحاولتى الدخول بها فى عداد الممارسه لم أوفق فيها..وهذا حظى

ياسيدى من المثليه التى ترميها بالبغض وتضمر لها الكراهيه..

أحب المثليين وأحترمهم وأجد نفسى معهم فى قارب واحد سواء أكانوا إناثآ أم كانوا من جنس

الرجال..وهذا ليس بالشىء الذى يجعلنى عداد المنقوصين أو المعرقين..وسأظل أفخر بمثليتى

تمامآ كما تفخر أنت بتوجهك الجنسى للآخر..ولن نكل أو نمل نحو إعلامكم وإقناعكم بتقبل

الأنسان الطبيعى المثلى الذى لايحمل على كاهله ثمة مرض عقلى كان أو عضوى

لن نمل من التكرار أو الزياده أو الإستفاضه لأننا نحس بالبغض منكم أو بالكره لنا..دون

ذنب إقترفناه أو جريمة قمنا بها..فهذه هى حكمة الطبيعه وهذا هو حكم القدر









2 comments:

Moustafa` said...

مساء الخير...احييك بتحيتك يا سيدى الفاضل..حقا لا أخفيك القول لم اتوقع ان تنشر ردى بلا أدنى تعديل ..بل وتحمل نفسك كبد الرد عليه وتمحيصه
....أحييى فيك هذه السماحه والغربه فى المناقشه الجاده ..أحترم عقليتك جدا وأقدر اهتماماتك ورغباتك
وأحب ان أوضح شيئا..نحن الإثنان نبحث عن الحقيقه...ولسنا فى معركه لإثبات من الأقوى ومن ذو الحجه ..فرأيك صواب يحتمل الخطأ..وبالمثل أنا
***********
انت تتبع نهج معين بناءا على دراسه واطلاع واقتناع ..هذا من حقك فكل إنسان له إراده وتفكير ...يحاسب عليه
(وكل إنسان ألزمناه طائره فى عنقه )
وبالمثل انا فأنا بحثت كما أخبرتك سالفا
واقتنعت بهذا الدين وأحاج وقد اكون مخطئ..فهيا نتناقش:
1_ أنت تقول انك مؤمن بقوه غيبيه ..لا تحس ولا ترى..وفى حديثك معى ذكرت أنك تؤمن بوجود إله لهذا الكون
وذكرت مثال الكهرباء..طيب لما بتحب تقيد نور فى الاوضه ..بتنور لوحدها ولا لازم تضغط على الزر علشان الكهربا تنور
انت بتلمس أثار الكهربا..بس انت اللى بتتحكم فيها
بالمضاهاه..لما تحب تنزل مطره ..تضغط على الزر ..المطر ينزل..ولا القوه الغيبيه دلوقتى بتعمل ذاتيا وعلى حسب أهوائها ...
هل يعقل أن فى غيب بيتحكم فى الكون كله ..يسمع ويرى ويأمر وينهى وينزل المطر ويزلزل الأرض..ويثير البراكين ..وينبت الزرع .. وخلافه
...الغيب هذا فى معتقدى هو الله
الله خالق كل شئ ..هو المسيطر ومسبب الأسباب..هو أعطاك العقل الكامل الذى أدخلت بها معطيات ناقصه حتى اعطاك نتيجه مخطئه ...
الله يدعونا للتامل لا التحجر ..يدعونا للبحث عنه سبحانه..حتى يكتمل الإيمان والتصديق
2_ تقول أنك تأكدت من البراهين والادله الدامغه بطلان هذا الدين من مصادره وسيره..إذا أردت أن تعرف لاف هل تسأل عنه الصحافه مثلا أم تقرأ ما كتب لاف نفسه..و صديقه المقرب و أصحابه وزوجته...اذا أردت أن تعرف عن صاحب الرساله او عن الله ..اقرأ كتبهم وكلامهم الذى نقله أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم
ولا تأتى بكل مخترع ومدلس وتتبع الخرافات فى كل وقت ..انا لم احترم المثليه إلا عندما سمعت منك مثلا ..لكن قبلا ما كنت أتقبل فيها نقاش
(اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)
3_تتهمنى بأحاديه المصدر..نحن نقرأ كتب السيره كلها ونقرأ عن اليهوديه والنصرانيه ونعمل العقل والتفكير بناءا على معطيات سليمه والحق ظاهر
لا نبحث عن تحليل للقرآن وتحليل للسنه ..أليس واضعها عقل بشرى ..إذا عقلى يصنع معادلات مثله وأفضل
كفاك تلفظا بما لا تحيط به علما
الفقه المقارن ..علم عندنا له جهابذته
يبحث فى الآراء الأخرى وإلا ما كانت المناظرات ولعلك سمعت عن أحمد ديدات وغيره من عظماءنا
أما عن المثليه فنحن لا نحمل جيناتها حتى نتكبد عناء البحث فيها
4_ قدسيه النص....والخرافه القائله بأن جزء من النص مفقود..كيف وقد تم الكلامب
(اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا)
ولا توجد مسأله فى امر الدنيا بأسرها لا يوجد لها حل فى شريعتنا
كيف يعقل ان يحفظ هذا الدين وهذا النص لمده تزيد عن 14 قرن دون تحريف
أليس هذا دليل على تحكم القوه الغيبه فى بقائه لأنه هو الحق
(إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
عد إلى رشدك وكفاك خزعبلات وطرق أبواب أنت بغنى عنها
5_ تزعم أن هناك تناقضات فى جسم النص لا بل تزيد الطين من بله الإلحاد والكبر
بأن كثير من يضمر هذا الشعور
أقول لك بكل فخر العيب فى عقلك لا العيب فى النص
هذا إله ..متخيل معى رب الأرباب وملك الملوك حينما يتحدث ..كلام الله ..أنى لعقولنا بفهمه وإدراكه ..هو سهل بسيط لكنه يحمل معانى كثيرا لا يمكن لعقل بشرى حصرها وهذه البراعه
ولم يأتى بمثله احد من شعراء الجاهليه وفطاحله العرب والتحدى قائم
اقول العيب هنا فى العقل لا النص..فلم تصل عقولنا بعد للإدراك والفهم الصحيح
وهناك من الآيات ماهو متشابه وهناك محكم ..القاعده الشرعيه
رد المتشابه للمحكم ليبين الحكم
أخبرنا الحق سبحانه بأمرك وأمرمن على شاكلتك حيث يقول:
(فأما الذين فى قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه وابتغاء تأويله) ويؤكد سبحانه
وما يعلم تأويله إلا الله
أظنها واضحه يا سيدى الفاضل
7_نصرت بالعرب.. رددت هذا القول كثيرا ..كأنى بك تلوك عباره لا تعى معناها..نـٌصرت بنى الفعل للمجهول للدلاله على قوه غيبيه تكفلت بإتمامه ألا وهى الله سبحانه والعرب هى الجندى المأمور من قبل الله
وقد كان ذلك فى الحروب ...نصرت بالرعب مسيره شهر...حيث ينزل الله رهبه فى قلوب الكفار من على بعد مسيسره شهر ..خوفا وجزعا ..وانى للنبى محمد وهو شخص عادى بشرى أن يقذف رعب فى قلبو أناس يبعدون عنه بحساب عصرنا ما يربو على 1000 كم
فكفاك من هذه النقطه فقد استوفت حقها
8_ أما عن الأخوه يا سيدى فما أستطيع
فعقيدتى تنبأنى بأنى مع من أحببت
وإن استمريت على ما انت عليه من النكران للألوهيه والربوبيه
فمصيرك إلى النار
ولا أريد ان اكون معك مع زمره المعذبين
والأصل فى التحاب ..هو فى الذات الإلهيه
9_اما عن احترام المثليه فلك هذا ..ما دامت لا تعدو تجاه جنسى دون ممارسه لذه ..وقد قرأت تجاربك الإصبعيه مع القرين ...وزادتنى تبحرا فى فهم طبائع هذه النوعيه الموجوده فعلا وناكرها هو جاهل او جاحد
لكنى وهذه رأيى لا أميل لمثل هذا الشذوذ والإنرحاف عن الطبيعه التى فطرنا الله عليها
فهو خلق لنا الأزواج سكنه وراحه وبيت وأسره واستقرار..وفيها المتعه الحلال
10_ المقارنه بينك وبين الحيوان ..فى محلها ..وأنت تفعلها فى الخفاء ومقننه لكنها لا تخلو من البعد عن الإطار القانونى لناموس الحياه الذى وضع فى فطرتنا وأرادنا الله عليه
11_ حكم الطبيعه وحكم القدر..لا غرو أن تصدر مثل هذه المخالفات ممن لا يؤمن بالله ..القدر يحكم بالله عليك كيف!!!
ماهو القدر؟؟ أنت تقر ان هناك أمر مقدرو عليك السير بمقتضاه وعليه فقد يستلزم ذلك وجود قادر يسيرك لما خلقت له وسطر فى قدرك ..وهو اللوح المحفوظ
أى ان هناك قضاء يوافق القدر
اذن انت تؤمن بالقضاء والقدر من مقتضى كلامك...ينقصك الإيمان بخالقهما وموجدهما من العدم
الله..كم جميل هذا اللفظ والأجمل إدراك معناه والتبحر فى صفاته سبحانه
أما عن حكم الطبيعه فهى جماد لا تقوى على إصدار صوت ناهيك عن تنفيذ هذا الحكم والتحكم فيك
هل ترضى بأن تكون عبدا للطبيعه وأهوائها ...انت إنسان كرمك الله بعقلك وإرادتك ..لتشق طريقك وفقا لما أراده الله لك
فى النهايه _اعذر تاخرى فوالله عندى امتحانات كثيره فى الطب وانت اعلم منه بمنهجه
وأفخر بك محاورا وأستاذا أستقى من خبراته وعلمه الكثير
كم احب الحديث معك ..بعقليتك المتفتحه وصدرك الرحب..شهاده لابد منها لا أجدها فى كثير من أبناء دينى وعقيدتى
ينقصك إيمان وتوحيد وتصبح أخا جميلا اعتز بصداقتك واخوته
دعوت لك بالكثير..وغنى احب خصالك الطيبه تلك ..هدانى وهداك الله لما فيه الصلاح...شاكر ليك ردك فى القصه معك حق فعلا فاتتنى الحبكه اعذر حداثه سنى وقله خبرتى...لكن ردك وسام على صدرى وتعليق سأستفيد به للتقوى على مستقبلى
دمت بخير
تحياتى

love said...

sagittarus
تحيه
قمت بنشر ردك لى عملآ بحق النشر ليس إلا أما ردى عليه فقد يتناول أو لايحتوى على كل ماأرسلته من أفكار مبرمجه تم إستياقها من مصادر لا أعلم مداها أوصحتها.
1-ماقلته وماأعتقده هو وجود قوة غيبيه،والغيب هنا يؤكد ماتعتقده أنت ولكن لاتدرى فالرفض للرفض هو دين بعض الناس وقد لايعون كثيرآ مايقولون؟؟القوه الغيبيه تستطيع أن تسميها ألوهيم إن كنت يهوديآ توراتيآ،أو الرب(يسوع)إن كنت مسيحيآ تؤمن بيسوع الرب،أو كنت مسلمآ تؤمن ب..ال..لات أو الله كما يسمى لديهم وأعلم أن الله هو إسم والإسم لايعرف كأن تقول العلى أو الحسن !
ليس مكان فحص أو تمخيص لإسم إختاه المسلمون للرب ولكن تلك القوه الخفيه قد إتفقت كل ألأديان على تسميتها بأسماء مختلفه ولكنها تصب فى غرض واحد،تعنيه هو أنهيقود هذا العالم ولكنه متوارى عنا لانراه أو نلمسه بحواسنا..قد يكون موجودآ تحت أظافرك أو متخللآ لشعرك أو يتجسد فى زفراتك ...نحن نؤمن بوجود تلك القوه الخفيه..وهذا ماتقرره العلمانيه الجزئيه التى تختلف تمامآ مع العلمانيه الكليه والتى تنكر وجود القوه الخفيه تمامآ
لسنا مختلفين ولا تجعل الرفض للرفض يحتل تلافيف عقلك..ولتحافظ على ألفاظ تفوهت بها عن قصد أو غير قصد لتجعلنى ذو مدخلات أو معطيات ناقصه؟؟..حتى أعطيت مخرجات ونتائج مخطئه؟؟
2-القضيه التى يقع فى إسارها المسلمون هى أن كل ماعدا كتبهم ورسائلهم هو إما كاذب أو لحقه التزوير(كالكتاب المقدس)وأن ما صدر منذ ألف وأربعمائه سنه هو صحيح لايقبل التمخيص أو البحث أو المراجعه
هناك من المفكرين ماأعمل عقله وله رؤى مختلفه عما كتب قدماء أو حديثى المسلمين ففكرهم متطابق ولايحيد قيد أنمله عما قيل لهم وتوارثوه!!
وكما تقول عنه أو تصفه أنه (مخترع..ومدلس وتتبع الخرافات فى كل وقت)
كل مختلف مع فكر المسلم وعقيدته...هو بالضروره خرافه؟؟فأين الرأى والرأى ألآخر؟؟
3- أنا أعنى بأحادية المصدر أنكم لاتتبعون أو تتناولون سوى كتب إسلاميه تصب فى مجرى واحد أو فكر متفق عليه،أما من كتب يعارض أشياء بذانها فتنكرونه وتتخذون القرارات التى إما تحرق الكتاب الذى يضم هذا الفكر أو يفرق بينه وبين زوجه!!أو يحاصر وتباع شقته وعفش بيته أو....يعدم
أصبح محاصرة الفكر أمرآيمثل القاعده وما يتسرب هو ألإستثناء
ومن ألأمثلة التى قدحت ذهنها نحو التفكير فى الحقيقه :صادق العظم،معروف الرصافى،المقريوى..دزسيد القمنى..الشيخ خليل عبد الكريم وآخرون أعملوا عقلهم ليصلوا إلى نتائج قد تحتمل الخطأ قبل أن تحمل النجاخ ولكن تقف المؤسسه الدينيه لهم بالمرصاد تحت دعوى إنكار شىء من المعلوم بالضرورة؟؟
أحادى المصدر يعنى ألإطلاع على مايقول أن محمدآ نسبه يرجع إلى بيت أبى كبشه،وأن محمدآ قد ولد بعد وفاة أبيه بأربع سنوات،وأن أخاه حمزه بن عبد المطلب قد توفى أصغر منه بأربع سنوات ؟؟؟الواقع هى مسأله حسابيه عويصه قد حلها لنا فضيلة المفتى بعد أن ذاعت وانتشرت بفتوى مفادها "أن المرأه قد تمتد فترة حملها إلى أربع سنوات؟؟؟ لتلد وليدها؟؟لم تصدر تلك الفتوى إلا بعد أن قال أبونا زكريا بطرس بحقيقة نسب محمد !!فلم يكن من بد لفتوى تحل تلك المعضله
هذا مثل من عديد من ألأمثله أعددها لك لاللحصر:مسألة الإسراء والمعراج..مسألة أن الشجرة قد سارت وهاجت كى يربت عليها لتعود؟؟
4- المسلمون يؤكدون دائمآ أن القرآن هو الذكر؟؟ألم يكن الكتاب المقدس والتوراة كتبآ مقدسه هى ألأخرى حتى يحفظها الرب؟؟أتعجب من مسلم يوحى أو يعتقد بأنه السيد وماعداه فهم عبيد؟؟ألم يقل الدكتور عبد الفتاح الشيخ أن الرجل إذا أسلم من دين آخر فقد صعد درجه(؟)ومن تنصر أو تهود فقد فقد إحداها(؟)..الكم السياده وللآخرين الضعف والمهانه؟؟
ماهو الدليل على أن الكتاب المقدس قد طاله التحريف والتبديل؟؟ستقول القرآن وأنا أسألك بدورى أهو القرآن ألذى كان على عهد محمد ؟أم هو قرآن جمعه عثمان(نعثل) والذى حرق سبع كتب أنزل بها القرآن كما تقولون؟؟
6- نصرت بالرعب حديث ثابت عن محمد ويعنى الحقيقه المره أنه نصر بحد السيف ولا تحاول التأويل فأسهل شىء أن يؤول الحديث بما يتفق وما يصبو إليه من يتحدث حتى لا يحدث تناقضآ،وليس أدل على ذلك من الفتاوى التى تجمل هذا الدين
ألم يكن السيف رمزآ لدولة الرمال وتفكر جديآ اليوم فى تغيير السيف لتنفى عن الإسلام أنه قد قام بالسيف ونصر بحده؟؟
مابعد ذلك
لم تكن موفقآ فى إنتقاء ألأفاظ مريحه لاتنم عن عنصرية أو تنطق بالتعالى والسياده عمن عداك من البشر،وقد كنت موضوعيآ فى الرد عليك ولم أكن فظآ حتى أهجوك ولم اكن مسيئآ فى إستخدام ألألفاظ والتى جاءت متحجره لرجل أبلغتك أنه يحمل على ظهره من السنين 65عامآ!!
نحن نعرف أين نضع الكلمه ومتى نقولها لاأن نسيىء إستخدامها مع من نتحدث معه
المثليه أمر فقد طلاوة البحث عن مشروعيته عن عدمها،وإن كنت تعى أن العالم قد تغير وأن الأسره اليوم قد تتكون من رجل ورجل أو إمرأه وأخرى هذا إلى جانب ألرجل والمرأه فأنت تقبع فى دياجير الجهل بما هو جديد أو التيه فى الماضى وعدم ألأخذ بكل ماهو حديث ...هذا شأنك ونحن وشأننا..
عمت مساءآ
2