CLICK HERE FOR THOUSANDS OF FREE BLOGGER TEMPLATES »

Friday, February 29, 2008

الكذب فى دمهم..إن كان لديهم دم أو.....إحساس

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=76300&Option=FatwaId
لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فأكثر مدة الحمل عند المالكية والشافعية والحنابلة هي أربع سنوات، وفي قول للمالكية أنها خمس سنوات، ومذهب الحنفية وهو رواية عن الحنابلة أنها سنتان.

وهذا أخذه العلماء من استقراء أحوال النساء في عصرهم، فحكي عن مالك رحمه الله أنه قال: جارتنا امرأة محمد بن عجلان امرأة صدق، وزوجها رجل صدق، حملت ثلاثة أبطن في اثنتي عشرة سنة، تحمل كل بطن أربع سنين.

ولمزيد من الفائدة في هذا الموضوع تراجع الفتوى رقم:18395 ، والفتوى رقم: 63274.

والله أعلم.


2-http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=13&nAya=8


واختلف العلماء في أكثر الحمل ; فروى ابن جريج عن جميلة بنت سعد عن عائشة قالت : يكون الحمل أكثر من سنتين قدر ما يتحول ظل المغزل ; ذكره الدارقطني . وقالت جميلة بنت سعد - أخت عبيد بن سعد , وعن الليث بن سعد - إن أكثره ثلاث سنين . وعن الشافعي أربع سنين ; وروي عن مالك في إحدى روايتيه , والمشهور عنه خمس سنين ; وروي عنه لا حد له , ولو زاد على العشرة الأعوام ; وهي الرواية الثالثة عنه . وعن الزهري ست وسبع. قال أبو عمر : ومن الصحابة من يجعله إلى سبع ; والشافعي : مدة الغاية منها أربع سنين . والكوفيون يقولون : سنتان لا غير. ومحمد بن عبد الحكم يقول : سنة لا أكثر . وداود يقول : تسعة أشهر , لا يكون عنده حمل أكثر منها . قال أبو عمر : وهذه مسألة لا أصل لها إلا الاجتهاد , والرد إلى ما عرف من أمر النساء وبالله التوفيق . روى الدارقطني عن الوليد بن مسلم قال : قلت لمالك بن أنس إني حدثت عن عائشة أنها قالت : لا تزيد المرأة في حملها على سنتين قدر ظل المغزل , فقال : سبحان الله ! من يقول هذا ؟ ! هذه جارتنا امرأة محمد بن عجلان , تحمل وتضع في أربع سنين , امرأة صدق , وزوجها رجل صدق ; حملت ثلاثة أبطن في اثنتي عشرة سنة , تحمل كل بطن أربع سنين . وذكره عن المبارك بن مجاهد قال : مشهور عندنا كانت امرأة محمد بن عجلان تحمل وتضع في أربع سنين , وكانت تسمى حاملة الفيل . وروى أيضا قال : بينما مالك بن دينار يوما جالس إذ جاءه رجل فقال : يا أبا يحيى ! ادع لامرأة حبلى منذ أربع سنين قد أصبحت في كرب شديد ; فغضب مالك وأطبق المصحف ثم قال : ما يرى هؤلاء القوم إلا أنا أنبياء ! ثم قرأ , ثم دعا , ثم قال : اللهم هذه المرأة إن كان في بطنها ريح فأخرجه عنها الساعة , وإن كان في بطنها جارية فأبدلها بها غلاما , فإنك تمحو ما تشاء وتثبت , وعندك أم الكتاب , ورفع مالك يده , ورفع الناس أيديهم , وجاء الرسول إلى الرجل فقال : أدرك امرأتك , فذهب الرجل , فما حط مالك يده حتى طلع الرجل من باب المسجد على رقبته غلام جعد قطط , ابن أربع سنين , قد استوت أسنانه , ما قطعت سراره ; وروي أيضا أن رجلا جاء إلى عمر بن الخطاب فقال : يا أمير المؤمنين ! إني غبت عن امرأتي سنتين فجئت وهي حبلى ; فشاور عمر الناس في رجمها , فقال معاذ بن جبل : يا أمير المؤمنين ! إن كان لك عليها سبيل فليس لك على ما في بطنها سبيل ; فاتركها حتى تضع , فتركها , فوضعت غلاما قد خرجت ثنيتاه ; فعرف الرجل الشبه فقال : ابني ورب الكعبة ! ; فقال عمر : عجزت النساء أن يلدن مثل معاذ ; لولا معاذ لهلك عمر . وقال الضحاك : وضعتني أمي وقد حملت بي في بطنها سنتين , فولدتني وقد خرجت سني . ويذكر عن مالك أنه حمل به في بطن أمه سنتين , وقيل : ثلاث سنين . ويقال : إن محمد بن عجلان مكث في بطن أمه ثلاث سنين , فماتت به وهو يضطرب اضطرابا شديدا , فشق بطنها وأخرج وقد نبتت أسنانه. وقال حماد بن سلمة : إنما سمي هرم بن حيان هرما لأنه بقي في بطن أمه أربع سنين . وذكر الغزنوي أن الضحاك ولد لسنتين , وقد طلعت سنه فسمي ضحاكا . وقال عباد بن العوام : ولدت جارة لنا لأربع سنين غلاما شعره إلى منكبيه , فمر به طير فقال : كش .


الموقع ألأول هو موقع إدارة الفتوى بمصــــــــــر حيث أفتى الشيخ "على جمعه" مفتى الديار المصريه
بقتوى حول مدة الحمل لأدناه وأقصاه
الموقع الثانى هو موقع (إسلامى) يشرح بإسهاب الرأى فى مدة الحمل


من ذلك نرى أن الموضوع الذى طرقناه فى المرة السابقه ليس من بنات أفكارنا أو من تخيلات ألبابنا!!

قصدت من ذلك ليس لأننى أشعر بشىء من الكذب قد أفرغته على صفحات تلك المدونه-معاذ الله- فلم أجرؤ
يومآ على أن أبدو كاذبآ يومآ ما..وألأمر ألآخر أن ذلك قد يكون ردآ على فسل تجرأ ليقول أن ما كتب أو
صدر عنى إنما هو وحى خيال؟؟أو حسب هذا الفسل أن ألأوهام قد طالتنى لأتخيل أشياء أكتبها أو أن أقوم
بتقليد بعض الناس ممن يلقى فى روعهم صورة لبعض ألأشياء وليخرجوا على الناس بأوهام وإن هى إلا
أعراض لأمراض قد ثبت وروى عنها فى كتب الطب؟؟
لا يا إبن من لو ضمت فخذيها لتضورت جوعآ ولنمت على الطوى!!
لقد رفضناك بل ولفظناك من بين شفاهنا كما نلفظ النواه بلساننا لتخرج شيئآ ممجوجآ من بين الشفاه..
لقد أثبت أن جاهل بدرجة إمتياز يحسدك عليها كل من له أذنين طويلتان وصوت منكور !!

أما وقد ترسمت سلفك الطالح من صحابة عرف وكشف النقاب عن أصلهم وفصلهم،وكانوا للتقية عابدون
مطيعون وللكذب سباقون متفوقون بغرض الوصول لأغراضهم مهما كان كذبهم أو نفاقهم!!
أتدعى يافسل أنه لايوجد مايؤيد ماأقول من أن فقهاء ما تتبع يؤمنون بأن مدة الحمل أربع سنين أو أكثر...بعد
الذى جاء فى مقدمة الموضوع..إن كنت لم تره أو تنكره فليس لى ذنب أنك أعمى البصر وظلامى التفكير؟؟
ما تبثه من إرهاب لتدعى أنك سوف تدخل عنوة لكل من يدخل مدونتى فأنا أطمئنك ولو قليلآ أنى ما أسعى
لمداخلات كى تقول لى ... شكرآ موضوع جميل أو أننى متألق كالعاده..أو أنى قد أصبت نجاحآ ...
الزمن قد إنتهى بنا نحو محاولة توصيل معلومه صادقه إلى كل الناس بقصد إزالة الغشاوة التى تعصب أعينهم
أو محاولة أن يفيقوأ من أوهامهم التى وانت تستغرقون فيها!! والدليل أنى أكتب وسأكتب حتى نهاية العمر!!
لقد أسفت على أنى قد أرسلت لك رسالة ظاهرها تهنئه وإن كان مقصدها أن تفيق من غيبوبتك التى تعيش
فيها ويبدو أن كثرة ما تحتسى من بول ألإبل قد أصاب تلافيف مخك بالأذى وجعلك تهذى وتخرف..أنصحك
ألا تستعمل العطر المسمى ب"عرق الرسول" وألا تغدق على أقاربك من "بول الرسول" الكثير فاقتصد علك
تفيد أكثر الناس
يا مرفوض ياممجوج يامن ليس لديه إحساس..أفق من غيبوبتك ولك منى سلام أقصد مغزاه وأعرف فحواه




No comments: